صدى المقاومة
شبكة الرافدين تحيي كفاح يحيى صالح في دعم المقاومة وتعرية قوى الشر
خيمة المقاومة
القنطار: تحررت كي أعود لصفوف المقاومة وسنهزم الصهاينة
خيمة المقاومة
اليمن تطلق أبواب جامعاتها للفلسطينيين في أوسع تضامن تقوده الخيمة
خيمة المقاومة
يوم نسوي يمطر الخيمة بالملايين وأطفال اليمن يسابقون كبارها
خيمة المقاومة
في ذكرى رحيل حبش.. يحيى صالح: دعم المقاومة بالسلاح حق مشروع ويدعو للتفاخر به
خيمة المقاومة
خيمة المقاومة تسخر من مبادرة العار العربية والقيادات المعتدلة جداً
خيمة المقاومة
يحيى صالح يدعو لاطلاق سراح الزيدي ولوسائل مقاومة أرقى
خيمة المقاومة
مهرجان 9 أبريل يثمن مواقف اليمن تجاه العراق ويؤكد حق المقاومة
خيمة المقاومة
يحيى صالح يهدي السيد حسن نصر الله لوحة بأكثر من (3) ملايين ريال
خيمة المقاومة
كادحون وأطفال وسباق للتبرع في الخيمة
خيمة المقاومة
حزب الله يلتحم بتظاهرة صنعاء.. ويحيى صالح: لن نرضى بمن يقامر بأوطاننا
خيمة المقاومة
تضامن نسوي والخيمة تؤكد: تدمير مباني لبنان قابله تدمير الإنسان الإسرائيلي
خيمة المقاومة
يوم تضامني حافل للأسرة اليمنية في (خيمـة المقاومة)
خيمة المقاومة
كنعان تستذكر آلام النكبة.. ونخب النضال العربي يؤكدون خيار المقاومة
خيمة المقاومة

خطة عمل اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة

أولاً: أهداف الخطة:
إتاحة الفرصة لجميع النقابات المهنية والنوعية ومنظمات المجتمع المدني للتعبير عن مواقفها نحو قضايا الصمود والمقاومة الشعبية في فلسطين ولبنان والعراق وإيضاح مدى ونوعية استعدادها للمشاركة في حملة الدعم وذلك ضمن برنامج فعاليات الخيمة.
كريس مبدأ إقامة خيمة المقاومة بحيث تكون هذه الخيمة نموذجاً يحتذى به في العالم العربي لاستنهاض همم الشعوب العربية المساندة للصمود الشعبي والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وحركات المقاومة في كل الأراضي المحتلة في الوطن العربي.
ترسيخ مفهوم شرعية مقاومة المحتل في أي مكان من الوطن العربي ونشر التوعية بهذا المفهوم على أنه أساس لحقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة الإنسانية والدفاع عن الحقوق المشروعة في الذود عن الأرض والمكتسبات الوطنية.
الاستفادة من الحماس الجماهيري والزخم الشعبي والرسمي في اليمن لإظهار فعالية تعاون الشعب اليمني لدعم الصمود الشعبي والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
تصنيف نوعية المساعدات المطلوب جمعها وكم التعاطف الجماهيري في تظاهرة إعلامية تنتج عنها حملة تبرعات نقدية وعينية فعالة وتحقق نتائج ملموسة في ساحات المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية.
المحافظة على الحماس المنقطع النظير الذي يبديه شعبنا العربي في اليمن إزاء العدوان والقتل والتدمير والتشريد الواقع على أشقائنا في فلسطين ولبنان والعراق.

ثانياً: وسائل تحقيق أهداف الخطة:
تنشأ لجنة مشتركة لخيمة المقاومة تتكون من:
الأستاذ/ يحيى محمد عبدالله صالح رئيساً
عضوية رؤساء الاتحادات والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني المتضامنة مع مبدأ أهداف خيمة المقاومة.
سكرتارية اللجنة المشتركة لخيمة المقاومة هي سكرتارية جمعية كنعان لفلسطين ومندوبي مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في خيمة المقاومة.
تعمل خيمة المقاومة على جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين والبعثات الدبلوماسية لإظهار مدى حماس وتعاطف الشعب اليمني بجميع فئاته وشرائحه مع قضايا المقاومة والصمود في كل الأراضي العربية المحتلة.
تحديد مراكز لجمع التبرعات العينية وحسابات مصرفية لجمع التبرعات النقدية يتم الاتفاق عليها في إطار (خيمة المقاومة) وذلك بالتنسيق مع اللجنة الشعبية .
تنسيق الجهود والأفكار والمقترحات والقيام بعمل إحصائي دقيق لجميع أصناف التبرعات العينية المحددة.
تستخدم وسائل العرض المتاحة من شاشات كبيرة وأجهزة عرض شرائح وصور فوتوغرافية لإظهار وحشية وهمجية العدوان وبما لا يخل بمعنويات المواطنين وكذلك لإظهار انتصارات المقاومة وإنجازاتها.
عرض كل مستجد إيجابي فيما يتعلق بعمل خيمة المقاومة وما تقوم به من أعمال وأرقام التبرعات وغير ذلك مما يشكل حافزاً للمزيد من الحماس والإقبال على التبرع والمشاركة الوجدانية.
استغلال موسم الأفراح والمناسبات الاجتماعية في توزيع نشرات أنيقة تتضمن شعار خيمة المقاومة وأهدافها ودعوتها كل من يرغب بتقديم العون لها في هذا الهدف النبيل.
التركيز على حملة إعلامية لا تقتصر على المحطات المحلية الإذاعية بل تحاول التوسع للوصول إلى القنوات الفضائية اليمنية وغيرها لإعطاء فكرة عن عمل اللجنة ولمزيد من التوضيح وجذب المزيد من الدعم لعمل لجنة (خيمة المقاومة).
حيث أن الهدف الأساسي لعمل اللجنة دعم صمود حركات المقاومة الشعبية في فلسطين ولبنان والعراق يجب أيضاً إظهار هذا الدعم خارجياً وإيصال رسائل واضحة للجانب المعتدي ومن سانده بأن لدى المقاومة دعم جماهيري بل ورسمي أيضاً لا يقتصر على الخطابات.
استخدام وسائل الاتصال والمواقع الالكترونية والتجهيزات المكتبية المتاحة لجمعية كنعان لتسهيل جميع أعمال التواصل بين اللجان والأعضاء وبينهم وبين المتطوعين والمتبرعين والجهات المعنية.

البريد الإلكتروني/ chief@mokawamah.net


جميع حقوق النشر محفوظة © 2017 لـ(خيمة المقاومة)
تصميم وتطوير ديزاين جروب - Designed and developed by: The Design Group