صدى المقاومة
شبكة الرافدين تحيي كفاح يحيى صالح في دعم المقاومة وتعرية قوى الشر
خيمة المقاومة
القنطار: تحررت كي أعود لصفوف المقاومة وسنهزم الصهاينة
خيمة المقاومة
اليمن تطلق أبواب جامعاتها للفلسطينيين في أوسع تضامن تقوده الخيمة
خيمة المقاومة
يوم نسوي يمطر الخيمة بالملايين وأطفال اليمن يسابقون كبارها
خيمة المقاومة
في ذكرى رحيل حبش.. يحيى صالح: دعم المقاومة بالسلاح حق مشروع ويدعو للتفاخر به
خيمة المقاومة
خيمة المقاومة تسخر من مبادرة العار العربية والقيادات المعتدلة جداً
خيمة المقاومة
يحيى صالح يدعو لاطلاق سراح الزيدي ولوسائل مقاومة أرقى
خيمة المقاومة
مهرجان 9 أبريل يثمن مواقف اليمن تجاه العراق ويؤكد حق المقاومة
خيمة المقاومة
يحيى صالح يهدي السيد حسن نصر الله لوحة بأكثر من (3) ملايين ريال
خيمة المقاومة
كادحون وأطفال وسباق للتبرع في الخيمة
خيمة المقاومة
حزب الله يلتحم بتظاهرة صنعاء.. ويحيى صالح: لن نرضى بمن يقامر بأوطاننا
خيمة المقاومة
تضامن نسوي والخيمة تؤكد: تدمير مباني لبنان قابله تدمير الإنسان الإسرائيلي
خيمة المقاومة
يوم تضامني حافل للأسرة اليمنية في (خيمـة المقاومة)
خيمة المقاومة
كنعان تستذكر آلام النكبة.. ونخب النضال العربي يؤكدون خيار المقاومة
خيمة المقاومة
الثلاثاء, 24-يوليو-2012
خيمة المقاومة -
تسعى اسرائيل لهدم ثماني قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وفقا لوثائق محكمة اسرائيلية بينما وصفت منظمة حقوقية القرار بانه «كارثة انسانية». وقالت الحكومة الاسرائيلية في رد مكتوب على طلب للمحكمة العليا تقديم اسباب لاصدار اوامر للهدم ، ان الفلسطينيين قاموا ببناء مبان دائمة في مناطق اطلاق نار تابعة للجيش الاسرائيلي جنوب الضفة الغربية خلافا لاوامر تمنع المدنيين من دخول المنطقة عند اجراء تدريبات عسكرية.

وتقدمت جمعية حقوق المواطن في اسرائيل وسكان القرى الثماني مجاز وتبان وصافة وفخيت وحلاوة والمركز وجنبا والخربة بطلب الى المحكمة لمنع اوامر الهدم، مؤكدين ان السكان موجودين في المنطقة لوقت اطول من الجيش الاسرائيلي. وقالت الجمعية ان «غالبيتهم ولدوا ونشأوا في هذه القرى لعائلات كانت تقيم في المنطقة لعقود عديدة قبل وقت طويل من عام 1967». واشارت الجمعية الى ان هدم القرى «قد يؤدي الى كارثة انسانية فورية لنحو الفي نسمة وتدمير القرى والقضاء على طريقة رائعة للحياة استمرت لقرون».

من جهة ثانية، استولى مستوطنون متطرفون على مساحة تتجاوز الـ50 دونما في منطقة الاغوار شرق طوباس في الضفة الغربية. حيث شرع هولاء المستوطنون بزراعة أراض كانت تستخدم لفترة كمرابض للدبابات خلال إجراء جيش الاحتلال مناوراته العسكرية. وفي ذات السياق، اتلف مستوطنون عشرات الأشجار المثمرة وشقوا طريقا وحفروا خندقا في أراضي أحد المزارعين ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وعلى صعيد الجرائم الاسرائيلية ،اقتحمت مجموعات من اليهود المتطرفين يرتدون الزي العسكري الاسرائيلي المسجد الاقصى من بوابة المغاربة وتجولت في باحاته ومرافقه في الوقت الذي كانت توجد فيه اعداد كبيرة من المصلين الفلسطينيين والعشرات من طلبة الدروس العلمية.

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال امس 7 فلسطينيين اثناء دهم قوات الاحتلال احياء سلوان والعيسوية بالقدس ومدينتي الخليل وبيت لحم وسط اطلاق نار كثيف.

إلى ذلك، أوقف أسير فلسطيني امس إضرابا عن الطعام استمر لمدة 104 أيام مقابل تقليص مدة اعتقاله الإداري في السجون الإسرائيلية.

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني جواد بولس أن الريخاوي توصل مع لجنة من مصلحة السجون الإسرائيلية إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه يوم 25 كانون ثان بدلا من تاريخ السادس من حزيران من العام المقبل وفق ما كان مقررا له. وأضاف أن اللجنة الإسرائيلية وافقت كذلك على طلب الأسير بجمع شمله مع أخيه الأسير شادي الريخاوي في سجن ايشل المحكوم عليه 12 عاما ابتداء من الأسبوع القادم.

على صلة، غادر أهالي 40 أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة امس لزيارة أبنائهم في سجن نفحة الصحراوي عبر حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتعد هذه هي الدفعة الثانية التي تسمح إسرائيل فيها لأهالي أسرى غزة بلقاء أبنائهم للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن كانت تمنع ذلك منذ ستة أعوام.

ويأتي استئناف زيارات أهالي أسرى غزة البالغ عددهم نحو 450 من أصل 4600 داخل السجون الإسرائيلية، بموجب الاتفاق الذي وقع بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة مصلحة السجون لوقف إضراب عن الطعام استمر به 1500 أسير لمدة 28 يوما.

على صعيد منفصل، اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات من الدوحة «قرر العرب التوجه للامم المتحدة لطلب عضو غير كامل العضوية لدولة فلسطين في الامم المتحدة»، بدون تحديد موعد لذلك. واشار عريقات الى ان موعد تقديم الطلب سيتم تحديده في الاجتماع المقب للجنة المبادرة العربية الذي سيعقد في الخامس من ايلول المقبل في القاهرة قبيل افتتاح الدورة الجديدة للجمعية العامة للامم المتحدة. وتابع «تم الاتفاق على بدء التحضير للملف القانوني والاجرائي والسياسي لطلب العضوية الغير الكاملة الفلسطيني». واوضح المفاوض الفلسطيني انه «تم اقرار مجموعة اجراءات للتشاور مع المجموعات الدولية ومنها الاتحاد الاوروبي والمجموعة الافريقية وحركة عدم الانحياز واميركا الجنوبية وغيرها من المجموعات في المنظمة الدولية بهدف الحصول على دعمها للطلب الفلسطيني». وكانت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اعلنت في بيان دعم اللجنة لخطة التحرك التي عرضها الرئيس الفلسطيني محمود عباس عليها والجهود الدبلوماسية لحصول دولة فلسطين على العضوية في الامم المتحدة من خلال مجلس الامن والجمعية العامة وغيرها من المؤسسات والاجهزة الدولية.

في هذه الاثناء، شهدت صالات الوصول بمطار القاهرة امس تزايدا في أعداد الفلسطينيين القادمين لمصر بعد إلغاء الإجراءات الخاصة بدخولهم والمطبقة عليهم والتي تشمل الحصول علي تأشيرات وموافقات أمنية مسبقة مع العرض علي الأمن الوطني فور وصولهم. وصرحت مصادر مسؤولة بالمطار بان عدد الفلسطينيين تضاعف خاصة القادمين من سوريا حيث تم السماح لهم بالدخول دون العرض على الأمن الوطني وبدون تأشيرات أو موافقات أمنية مسبقة ولم يتم توقيفهم لحين الحصول على موافقات أمنية كما كان يحدث من قبل كما تم إلغاء مأمورية الترحيل اليومية التي كانت تتم بين مطار القاهرة ومنفذ رفح مع ترك الحرية لهم للتوجه إلي غزة في أي وقت.

وكانت السلطات المصرية قد بدأت في ساعة مبكرة من صباح امس، في خطوة غير مسبوقة، في السماح بدخول كل الفلسطينيين من منافذ البلاد بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم وبدون تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلى غزة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة © 2017 لـ(خيمة المقاومة)
تصميم وتطوير ديزاين جروب - Designed and developed by: The Design Group