صدى المقاومة
شبكة الرافدين تحيي كفاح يحيى صالح في دعم المقاومة وتعرية قوى الشر
خيمة المقاومة
القنطار: تحررت كي أعود لصفوف المقاومة وسنهزم الصهاينة
خيمة المقاومة
اليمن تطلق أبواب جامعاتها للفلسطينيين في أوسع تضامن تقوده الخيمة
خيمة المقاومة
يوم نسوي يمطر الخيمة بالملايين وأطفال اليمن يسابقون كبارها
خيمة المقاومة
في ذكرى رحيل حبش.. يحيى صالح: دعم المقاومة بالسلاح حق مشروع ويدعو للتفاخر به
خيمة المقاومة
خيمة المقاومة تسخر من مبادرة العار العربية والقيادات المعتدلة جداً
خيمة المقاومة
يحيى صالح يدعو لاطلاق سراح الزيدي ولوسائل مقاومة أرقى
خيمة المقاومة
مهرجان 9 أبريل يثمن مواقف اليمن تجاه العراق ويؤكد حق المقاومة
خيمة المقاومة
يحيى صالح يهدي السيد حسن نصر الله لوحة بأكثر من (3) ملايين ريال
خيمة المقاومة
كادحون وأطفال وسباق للتبرع في الخيمة
خيمة المقاومة
حزب الله يلتحم بتظاهرة صنعاء.. ويحيى صالح: لن نرضى بمن يقامر بأوطاننا
خيمة المقاومة
تضامن نسوي والخيمة تؤكد: تدمير مباني لبنان قابله تدمير الإنسان الإسرائيلي
خيمة المقاومة
يوم تضامني حافل للأسرة اليمنية في (خيمـة المقاومة)
خيمة المقاومة
كنعان تستذكر آلام النكبة.. ونخب النضال العربي يؤكدون خيار المقاومة
خيمة المقاومة
خيمة المقاومة - شهد مخيم جنين في شمال الضفة الغربية فجر، اليوم الاثنين، اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم لاعتقال ناشطين سابقين في كتائب شهداء الاقصى الفتحاوية حاصلين على "عفو" من سلطات الاحتلال، دون أن تقع إصابات......

الإثنين, 13-مايو-2013
خيمة المقاومة - متابعات -
شهد مخيم جنين في شمال الضفة الغربية فجر، اليوم الاثنين، اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم لاعتقال ناشطين سابقين في كتائب شهداء الاقصى الفتحاوية حاصلين على "عفو" من سلطات الاحتلال، دون أن تقع إصابات.
وأفاد شهود عيان أن الاشتباك اندلع اثناء اقتحام عناصر القوات الخاصة لمنزلي الناشطين السابقين، وأن تبادل إطلاق النار استمر من الساعة الرابعة حتى قرابة السادسة من صباح اليوم، وتدخلت في وقت لاحق قوات الاحتلال العسكرية التي اقتحمت المخيم باعداد كبيرة وسط تحليق مروحيتين في سماء المنطقة.
وتمكنت قوات الاحتلال من اعتقال الشابين محمد العامر ورائد أمين ضبايا بعد أن حطمت منزليهما الواقعين قرب منطقة الجابريات في مخيم جنين.
واوضحت مصادر محلية أن الشابين العامر وضبايا كانا ناشطين سابقين في كتائب الاقصى التابعة لحركة فتح وحصلا على "عفو" بموجب اتفاق بين السلطة وإسرائيل في عام 2007، تتوقف بموجبه اسرائيل عن مطاردتهما واعتقالهما مقابل وقف نشاطهما العسكري.
وشهد مخيم جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم لمساندة عناصر القوات الخاصة، رشق خلال الشبان قوات الاحتلال المتواجدة بالقرب من مقبرة شهداء المخيم بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز لتفريق المتظاهرين، دون أن يبلغ عن إصابات.
وقال بعض سكان مخيم جنين لمراسل معا إن أصوات الاشتباكات أعادت إلى أذهانهم مشاهد الانتفاضة الثانية، التي دفع المخيم ثمنا باهظا لقاءها ودمرته قوات الاحتلال عام 2002.
وعقّب زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى سابقا في حديث لـ معا على أحداث مخيم جنين، بالقول: إن الاحتلال عاد من جديد لاستهداف ناشطي كتائب الاقصى المشمولين "بالعفو" الكامل، وسبق أن اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال محمد زكارنه المعروف بـ"ابو يعقوب" من بلدة قباطية قبل أيام رغم أنه حاصل على "العفو" ويعمل في جهاز الأمن الوقائي.
ودعا الزبيدي الناشطين السابقين في كتائب الاقصى والمشمولين "بالعفو" إلى أخذ الحيطة والحذر، وأن يعتبروا انفسهم من الآن مطلوبين للاحتلال وان يعودوا الى المربع الاول، متهما السلطة بالعجز عن حمايتهم.

* وكالة معا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة © 2019 لـ(خيمة المقاومة)
تصميم وتطوير ديزاين جروب - Designed and developed by: The Design Group